الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصفه للحصول على جمال طبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
£ƒANASƒ£
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 76
العمر : 28
البلد : عرابه
الاوسمه :
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/11/2008

مُساهمةموضوع: وصفه للحصول على جمال طبيعي   الجمعة نوفمبر 07, 2008 3:59 pm

الجمال والعناية بالجلد صنوان لا يفترقان، وبالنسبة للعديد من المنتجات الموجودة هناك في السوق اليوم، فأن البساطة هي سر الجمال. ونحن نؤمن بهذه المقولة ولهذا فقد اعددنا لك خلطات سهلة، ومحضرة من مكونات بسيطة في المنزل، لتدع جمالك يشع.
1. قناع الافوكادو والقشطدة المرطب :
بالتأكيد أنه ألذ كنوع من المقبلات، ولكن هل تعلمين بأنك تستطيعين استعمال هذا المزيج كعلاج فعال لمكافحة بقع التقدم في العمر، وتحسين البشرة، وإعادة بناء الكولاجين. قومي بمزج 1/2 كوب من الكريما، مع جزرة مطبوخة، و حبة أفوكادو (مقشرة ومهروسة)، و3 ملاعق عسل في وعاء. ضعي المزيج على وجهك، ورقبتك، استرخي لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء بارد.

2. قناع التوت (للبشرة الدهنية):
بسبب نوعية مادته المقلصة، فأن التوت تعتبر من المطهّرات العظيمة للبشرة. قومي بهرس 3-4 حبات توت حتى تصبح معجون، ضعي الفاكهة مباشرة إلى وجهك. اتركيه لمدة 5 - 10 دقيقة، لعلاج سريع للبشرة الدهنية.

3. الشاي الأخضر (مضاد للشيخوخة):
الشاي الأخضر أكثر من مجرد مانع للتأكسد، فالشاي الأخضر يمكن أن يستعمل كمطهّر ومنظف لصقل الجلد الذي تبدو عليه أعراض الشيخوخة والتعب. اخلطي ملعقتي شاي من الشاي الأخضر المطحون مع ½ كأس من الماء المغلي. انقعيه لمدة 10 دقائق، حتى يبرد. امسحي به الوجه بالقطن أو الشاش. استعملي الشاي الطازج كعلاج يومي.

4. قناع البندورة (للرؤوس السوداء):
البندورة مادة مقلصة، لذا يمكن استعمالها لمكافحة الرؤوس السوداء. ضعي شرائح البندورة أو البندورة المهروسة مباشرة إلى وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء البارد.

5. المطهّرات العشبية:
بذور الشمار مطهّر لطيف للجلد ينغّم الجلد ويساعد على تخفيض الانتفاخ والتهيج. الزعتر مادة مقلصة معتدلة. هذا المطهّر لطيف جدا بحيث يمكن أن يستعمل كلّ صباح، وهو اختيار عظيم للجلد الحسّاس. للتحضير، قومي بسحق 2 من أغصان الزعتر الطازج وملعقتي الشاي من بذور الشمار. اخلطيها معا في وعاء ثم غطّيه بالماء المغلي. أضيفي عصير نصف ليمونة واتركي الخليط ينقع لمدة 15 دقيقة تقريبا. صفيه ثم خزينه في الثلاجة في وعاء زجاجي. استعملي كرات القطن لمسحه على البشرة.

6. قناع الدبس للشعر:
هذه الطريقة العلاجية سهلة ورخيصة لإضافة اللمعان والرطوبة إلى شعرك، فقط تأكدي من البقاء بعيدة عن النحل!
امزجي ½ كأس من الدبس على الشعر، ودلّكي به فروة الرأس. غطي رأسك بكيس بلاستكي (كيس الدش) لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ، والشامبو كالمعتاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وصفه للحصول على جمال طبيعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منـتديات عرابه.جنين :: ◊۩¯−ـ‗القسم الاجتماعي ‗ـ−¯۩◊ :: ◊۩¯−ـ‗الأناقة والجمال ‗ـ−¯۩◊-
انتقل الى: